جماهير الأهلي تزين ملعب الأول بارك قبل مباراة الزمالك في نهائي كأس مصر

جانب من الحدث
جانب من الحدث

احتشدت جماهير النادي الأهلي في ملعب الأول بارك منذ ساعات لحضور مباراة الأهلي ووالزمالك  التي تنطلق في تمام الساعة السابعة والنصف في نهائي كأس مصر

وتقرر ارتداء فريق الأهلي طاقما من القميص الأحمر والشورت الأسود والشراب الأحمر ويرتدي حارس المرمى طاقما من اللون الأزرق، بينما سيرتدي الزمالك طاقما من اللون الأبيض بالكامل ويرتدي حارس مرماه طاقما باللون الأصفر كاملاً.
وتم التأكيد على أن المباراة سوف تنطلق في السابعة والنصف بتوقيت القاهرة، وفي حال نهاية الوقت الأصلي بالتعادل سيتم اللجوء إلى وقت إضافي مدته نصف ساعة بواقع شوطين، وفي حال استمرار التعادل سيتم الاحتكام إلى ركلات الترجيح من نقطة الجزاء.

تتجه الأنظار إلي المملكة العربية السعودية مساء اليوم الجمعة 8 مارس لمتابعة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في نهائي بطولة كأس مصر نسخة 2022-2023.

ويسعى النادي الأهلي للتتويج بلقب كأس مصر للمرة الـ 39 في تاريخه بينما يبحث الزمالك عن اللقب رقم 29 ، حيث يتصدر الثنائي قائمة الأكثر تتويجا .

ويتسلح الأهلي بالمدرسة السويسرية بقيادة مارسيل كولر والذي توج بـ 7 بطولات حتي الآن مع المارد الأحمر وواجه كولر الزمالك في 3 مواجهات سابقة فاز بها جميعا على رأسهم  لقب كأس السوبر المصري موسم 2021-2022 أمام الزمالك .

في المقابل يقود الزمالك البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني الذي تولي المسئولية والذي يأمل في تحقيق بطولة أولي مع القلعة البيضاء خاصة أنها مباراة ديربي أمام الأهلي .


الأهلي يتفوق في القيمة السوقية

ويتفوق الأهلي على الزمالك بشأن القيمة السوقية للفريقين حيث تبلغ القيمة السوقية للأحمر 32.48 مليون يورو مقابل 19.55 مليون يورو للأبيض.

20 مواجهة سابقة 

تعد القمة المنتظرة من البطولة المحلية هو الصدام رقم 21 بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك.

وخلال الـ 20 مواجهة السابقة تقاسم الثنائي عدد الألقاب بواقع 9 ألقاب لكل فريق في حين تقاسم الثنائي اللقب مرتين.

ويعد الأهلي أكثر الأندية تتويجا باللقب حيث فاز باللقب بها 38 مرة مقابل 28 مرة للفارس الأبيض أقرب منافسيه .

ويرجع آخر فوز حققه الأهلي على الزمالك في نهائي كأس مصر إلى 17 عامًا وتحديدًا في عام 2007 حيث توج الأحمر وقتها باللقب بنتيجة 4-3 بعد اللجؤ إلى شوطين إضافيين.

ويرجع اخر فوز للزمالك على الأهلي في نهائي كأس مصر نسخة 2020-2021 بنتيجة 2-1 . 

جوائز نهائي كأس مصر

يحصل الفائز باللقب على جائزة مالية قدرها 950 ألف دولار بينما يحصل الخاسر على 250 ألف دولار.

كما يحصل الفائز على درع موسم الرياض مطلي بالكامل بالذهب وتكلفته تقارب 125 ألف دولار

ويحصل أفضل لاعب في المباراة على جائزة مالية قدرها 50 ألف دولار.

موعد مباراة الأهلي والزمالك 

تقام مباراة الأهلي والزمالك غدا الجمعة 8 مارس في السابعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة على ملعب "الأول بارك" بالعاصمة الرياض .

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك

تذاع مباراة الأهلي والزمالك عبر قنوات (mbc مصر) و (أون تايم سبورت)